فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اساليب المعاملة الوالدية العلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
  • استراتيجيات التعلم التعاوني أثر بعض استراتيجيات التعلم التعاوني على تنمية المفاهيم العلمية والتفکير المنتج والمشارکة الإيجابية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 657-723]
  • استراتيجيات حل المسألة فعالية نموذج دورة التعلم السباعية القائمة على استراتيجيات حل المسألة فى تنمية مهارات التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 603-637]
  • استراتيجية K.W.L.A. - التصورات الخطأ- مفاهيم العلوم استراتيجية (ماذا: تعرف فعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
  • استراتيجية الصف المقلوب أثر استراتيجية الصف المقلوب على التحصيل في مقرر الکيمياء لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 573-601]
  • اقتصاد معرفي فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
  • الابداع العلمى دور مؤسسات رياض الأطفال فى تنمية الخيال والابداع العلمى لدى أطفالها (تصور مقترح) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 243-263]
  • الإثراء الوسيلي أثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
  • الاحتياجات التدريبية الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأجنبية في مدينة عمّان [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 3-19]
  • الاحتياج التدريبي الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات في ضوء مدخل التکامل بين العلوم والرياضيات والتقنية والهندسة STEM [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 573-605]
  • الأداءالتدريسي تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الکويت من وجهة نظر الطلبة المعلمين [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 839-871]
  • الاداء المتوازن تصور مقترح لتحسين القرارات الجامعية بجامعة طنطا في ضوء نتائج تقييم الأداء بکلياتها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 151-277]
  • الادارة الاستراتيجية الادارة الاستراتيجية بين الفلسفة والتنفيذ [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1189-1237]
  • الأسرة التّعاون بين الأسرة والمدرسة في تنميةِ القيم الجمالية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهةِ نظر مُعلّميهم بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 119-165]
  • الأطفال معوقات تنمية القيم لدي اطفال مؤسسات ما قبل المدرسة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 21-47]
  • الانضباط السلوکي المدرسي متطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 99-117]
  • البراعة الرياضياتية برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
  • البرامج المميزة البرامج المميزة بجامعة المنصورة مدخل لتدويل التعليم– تصور مقترح- [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 361-409]
  • التدريب النقال فاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
  • التربية الإسلامية فاعلية التفکير البصري في تدريس التربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الحادي عشر بسلطنة عمان واحتفاظهم بالمادة العلمية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 513-531]
  • التربية العملية الصعوبات التي تواجه طلبة التربية العملية بکلية التربية الأساسية بفرعيها (بنين – بنات) في دولة الکويت من وجهة نظرهم [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 533-570]
  • التسامح التسامح وعلاقته العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب الکلية الجامعية بمحافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1065-1113]
  • التشخيص التنظيمي التشخيص التنظيمى للمدارس الثانوية العامة في ضوء نموذج ويسبورد للصناديق الست Six-Box Model ، دراسة ميدانية على محافظة الشرقية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 411-511]
  • التعلم الإلکتروني فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
  • التعلم المنظم ذاتياً التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
  • التعليم الأساسي متطلبات تحقيق الانضباط السلوکي المدرسي في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 99-117]
  • التفکير الاستراتيجي التفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
  • التفکير البصري فاعلية التفکير البصري في تدريس التربية الإسلامية على تحصيل طلاب الصف الحادي عشر بسلطنة عمان واحتفاظهم بالمادة العلمية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 513-531]
  • التقويم تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الکويت من وجهة نظر الطلبة المعلمين [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 839-871]
  • التقويم تقويم محتوي الموضوعات التاريخية والجغرافية للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير البصري [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 781-831]
  • التقويم الإلکتروني درجة ممارسة معلمي العلوم الطبيعية لأساليب التقويم الإلکتروني في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 639-677]
  • التلاميذ المتأخرين دراسياً فاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
  • التلاميذ المعاقين سمعياً أثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
  • التلاميذ المعاقين عقلياً فاعلية أنشطة مقترحة في ضوء مبادئ منتسوري لتنمية الوعي الوقائي بالعلوم لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 343-375]
  • التنمية المستدامة فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
  • التنمية المهنية معوقات التنمية المهنية لمعلمي التربية الخاصة ومتطلبات مواجهتها [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 71-97]
  • الثقافة التنظيمية الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالفاعلية الإدارية لدى قادة المدارس بمحافظة القرى من وجهة نظر المعلمين [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 291-341]
  • الجودة التعليمية متطلبات ترشيد تکلفة الجودة التعليمية بالمؤسسات التعليمية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 219-241]
  • الدراسات الاجتماعية فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
  • الدراسة الدولية (TIMSS 2015) درجة توافر المعايير الرياضية للدراسة الدولية (TIMSS) لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات. [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 725-783]
  • الدعم الاجتماعي المُدرَک الدعم الاجتماعي المُدرَک وعلاقته بالمرونة النفسية لدى المراهقين مرضى الربو [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1153-1193]
  • الذکاء الإستراتيجي أثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
  • الذکاء الوجداني العلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
  • الروبوت أثر اختلاف تقديم أنماط تکنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التعامل مع الروبوت لدى طالبات المرحلة الثانوية واتجاهاتهن نحوه [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1067-1111]
  • الطالب المعلم تقويم الأداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في کلية التربية بجامعة الکويت من وجهة نظر الطلبة المعلمين [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 839-871]
  • الطلاب الموهوبين أثر استراتيجية الصف المقلوب على التحصيل في مقرر الکيمياء لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 573-601]
  • الطلاب الموهوبين التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية التسامح وعلاقته العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب الکلية الجامعية بمحافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1065-1113]
  • الفاعلية الإدارية الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالفاعلية الإدارية لدى قادة المدارس بمحافظة القرى من وجهة نظر المعلمين [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 291-341]
  • الفعالية فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
  • الفلسفات التربوية المعاصرة متطلبات تطوير مؤسسات رياض الأطفال بمصر في ضوء الفلسفات التربوية المعاصرة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 265-289]
  • القراءة المکثفة الإحصائية برنامج مقترح قائم على القراءة المکثفة الإحصائية لتنمية مهارات التحليل الأسلوبي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 609-655]
  • القرارات الجامعية تصور مقترح لتحسين القرارات الجامعية بجامعة طنطا في ضوء نتائج تقييم الأداء بکلياتها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 151-277]
  • القرن الحادى والعشرين متطلبات تطوير منهج الاحياء للمرحلة الثانوية فى ضوء تحديات القرن الحادى والعشرين [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 725-753]
  • القيم الجمالية التّعاون بين الأسرة والمدرسة في تنميةِ القيم الجمالية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهةِ نظر مُعلّميهم بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 119-165]
  • الکفاءة الاستراتيجية برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
  • الکفايات التدريسية فاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
  • المثل النبوي التربية بالمثل النبوي "دراسة تحليلية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 279-317]
  • المداخل الإدارية الحديثة بعض معوقات التنمية المهنية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وکيفية مواجهتها في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة( دراسة ميدانية) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 49-69]
  • المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة التفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
  • المدراء والوکلاء التفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]
  • المدرسة التّعاون بين الأسرة والمدرسة في تنميةِ القيم الجمالية لدى طلاب المرحلة الابتدائية من وجهةِ نظر مُعلّميهم بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 119-165]
  • المراهقين مرضى الربو الدعم الاجتماعي المُدرَک وعلاقته بالمرونة النفسية لدى المراهقين مرضى الربو [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1153-1193]
  • المرحلة الابتدائية تقويم الأداء التَّدريسي لمُعلِّمي العُلوم بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 471-501]
  • المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
  • المرونة النفسية الدعم الاجتماعي المُدرَک وعلاقته بالمرونة النفسية لدى المراهقين مرضى الربو [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1153-1193]
  • المسئولية الوطنية فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
  • المشارکة الإيجابية أثر بعض استراتيجيات التعلم التعاوني على تنمية المفاهيم العلمية والتفکير المنتج والمشارکة الإيجابية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 657-723]
  • المعاهد التعليمية الخاصة دور المعاهد التعليمية الخاصة بمحافظة الدقهلية في تلبية متطلبات سوق العمل [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 189-217]
  • المعايير الرياضية درجة توافر المعايير الرياضية للدراسة الدولية (TIMSS) لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات. [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 725-783]
  • المفاهيم العلمية -التفکير المنتج أثر بعض استراتيجيات التعلم التعاوني على تنمية المفاهيم العلمية والتفکير المنتج والمشارکة الإيجابية في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 657-723]
  • المنظمات الشکلية فاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
  • المهارات الحياتية فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 443-569]
  • المواءمة معوقات المواءمة بين النواتج التعليمية لکليات الزراعة ومتطلبات سوق العمل "دراسة تحليلية" [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 167-187]
  • المؤسسات التعليمية متطلبات ترشيد تکلفة الجودة التعليمية بالمؤسسات التعليمية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 219-241]
  • النزعة المنتجة برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
  • النمذجة الحسية فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 443-569]
  • النمذجة الرياضياتية برنامج قائم على النمذجة الرياضياتية فى المعادلات التفاضلية لتنمية الکفاءة الاستراتيجية والنزعة المنتجة لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الثالثة شعبة الرياضيات [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 785-837]
  • النواتج التعليمية معوقات المواءمة بين النواتج التعليمية لکليات الزراعة ومتطلبات سوق العمل "دراسة تحليلية" [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 167-187]
  • الواقع المعزز أثر اختلاف تقديم أنماط تکنولوجيا الواقع المعزز في تنمية مهارات التعامل مع الروبوت لدى طالبات المرحلة الثانوية واتجاهاتهن نحوه [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1067-1111]
  • الوعى البيئى فعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
  • الوعي الصوتي فعالية برنامج قائم على الوعي الصوتي في علاج الصعوبات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 415-441]

ب

  • برنامج إلکتروني تکيفي فعالية برنامج إلکتروني تکيفي في تدريس مادة الحاسب الالي على تنمية مهارات التفکير التکنولوجي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 377-413]
  • بيئة تعلم نقال تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]

ت

  • تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية أثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
  • تدويل التعليم البرامج المميزة بجامعة المنصورة مدخل لتدويل التعليم– تصور مقترح- [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 361-409]
  • تريد فعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
  • تطبيقات جوجل اثر اختلاف أنماط التفاعل في بيئة تدريب إلکتروني باستخدام تطبيقات جوجل في تنمية کفايات معلمي ذوي الاعاقة السمعية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 873-925]
  • تعلمت فعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
  • تقديم الذات أساليب تقديم الذات وأنماط التعلق والهناء النفسي کمنبئات لإدمان الفيسبوک لدى عينة من طلبة الدراسات العليا [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1005-1065]
  • تقويم المحتوي تقويم محتوي الموضوعات التاريخية والجغرافية للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير البصري [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 781-831]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
  • تلاميذ المرحلة الاعدادية دور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
  • تنمية الثقافة الفنية فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
  • تنمية الخيال دور مؤسسات رياض الأطفال فى تنمية الخيال والابداع العلمى لدى أطفالها (تصور مقترح) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 243-263]
  • تنمية الذکاء البصري دور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
  • تنمية القيم معوقات تنمية القيم لدي اطفال مؤسسات ما قبل المدرسة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 21-47]
  • تنمية الوعي فاعلية برنامج مقترح في الدراسات الاجتماعية قائم على أدوات الجيل الثاني للويب لتنمية الوعي بتحديات التنمية المستدامة والمسئولية الوطنية والاتجاه نحو التعلم الإلکتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 923-947]
  • تنمية الوعي الوقائي فاعلية أنشطة مقترحة في ضوء مبادئ منتسوري لتنمية الوعي الوقائي بالعلوم لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 343-375]
  • تنمية مهارات البرمجة أثر التفاعل بين أسلوب توظيف التعلم النقال (کلي/مختلط) وأسلوب التعلم (حسي/حدسي) في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1113-1187]
  • تنمية مهارات التفکير البصري أثر برنامج مقترح قائم علي الإثراء الوسيلي في تدريس الموضوعات الجغرافية والتاريخية لتنمية مهارات التفکير البصري لدي التلاميذ المعاقين سمعياً بالصف الأول الإعدادي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 503-545]
  • تنمية مهارات التفکير التکنولوجي فعالية برنامج إلکتروني تکيفي في تدريس مادة الحاسب الالي على تنمية مهارات التفکير التکنولوجي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 377-413]
  • تنمية مهارات التوضيح والفهم فاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
  • توظيف التعلم النقال (کلي/مختلط) أثر التفاعل بين أسلوب توظيف التعلم النقال (کلي/مختلط) وأسلوب التعلم (حسي/حدسي) في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ الحلقة الاعدادية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1113-1187]

ج

  • جامعة طنطا تصور مقترح لتحسين القرارات الجامعية بجامعة طنطا في ضوء نتائج تقييم الأداء بکلياتها باستخدام بطاقة الأداء المتوازن [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 151-277]

د

  • دريس مادة الحاسب الالي فعالية برنامج إلکتروني تکيفي في تدريس مادة الحاسب الالي على تنمية مهارات التفکير التکنولوجي [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 377-413]

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]

س

  • سلطنة عمان فاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]

ش

  • شبکات التفکير البصري دور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]

ص

  • صعوبات التربية العملية الصعوبات التي تواجه طلبة التربية العملية بکلية التربية الأساسية بفرعيها (بنين – بنات) في دولة الکويت من وجهة نظرهم [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 533-570]
  • صنع القرار التفکير الاستراتيجي وصنع القرار لدى مدراء ووکلاء المدارس الابتدائية المعتمدة وغير المعتمدة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1025-1063]

ط

  • طالبات المرحلة المتوسطة العلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
  • طبقت) فعالية استراتيجية (ماذا: تعرف– تريد – تعلمت – طبقت) .K.W.L.A في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم لدى تلاميذ الصف التاسع بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 755-797]
  • طلاب الکلية الجامعية بالقنفذة التسامح وعلاقته العوامل الخمسة الکبرى للشخصية لدى طلاب الکلية الجامعية بمحافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1065-1113]
  • طلاب کلية التربية تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
  • طلبة الدراسات العليا أساليب تقديم الذات وأنماط التعلق والهناء النفسي کمنبئات لإدمان الفيسبوک لدى عينة من طلبة الدراسات العليا [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 1005-1065]

ع

  • علاج الصعوبات القرائية فعالية برنامج قائم على الوعي الصوتي في علاج الصعوبات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 415-441]
  • عملية اتخاذ القرار أثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]

ق

  • قادة المدارس أثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
  • قادة المدارس الثقافة التنظيمية وعلاقتها بالفاعلية الإدارية لدى قادة المدارس بمحافظة القرى من وجهة نظر المعلمين [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 291-341]
  • قيم المواطنة فعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]

ک

  • کفايات فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]

م

  • مادة الدراسات الإجتماعية فاعلية برنامج قائم علي المنظمات الشکلية لتنمية مهارات التوضيح والفهم لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً فى مادة الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 865-893]
  • مادة الدراسات الاجتماعية فعالية برنامج تعليمي قائم على النمذجة الحسية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ مدارس التربية الفکرية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 443-569]
  • مادة الدراسات الاجتماعية دور شبکات التفکير البصري في تنمية الذکاء البصري في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 833-865]
  • مادة العلوم فعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
  • مبادئ منتسوري فاعلية أنشطة مقترحة في ضوء مبادئ منتسوري لتنمية الوعي الوقائي بالعلوم لدى التلاميذ المعاقين عقلياً بالمرحلة الابتدائية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 343-375]
  • متطلبات سوق العمل معوقات المواءمة بين النواتج التعليمية لکليات الزراعة ومتطلبات سوق العمل "دراسة تحليلية" [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 167-187]
  • متطلبات سوق العمل دور المعاهد التعليمية الخاصة بمحافظة الدقهلية في تلبية متطلبات سوق العمل [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 189-217]
  • محافظة القنفذة التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
  • محافظة تبوک أثر الذکاء الإستراتيجي على عملية إتخاذ القرارات لدى قادة المدارس بمدينة تبوک [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 79-149]
  • مدرسة ثانوية عامة فعالية المدرسة الثانوية العامة في تحقيق کفايات الاقتصاد المعرفي (دراسة مقارنة بين مصر والولايات المتحدة الأمريکية) [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 319-359]
  • مديري المدارس الأجنبية الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأجنبية في مدينة عمّان [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 3-19]
  • مديري مدارس التعليم الأساسي بعض معوقات التنمية المهنية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وکيفية مواجهتها في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة( دراسة ميدانية) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 49-69]
  • مدينة الرياض درجة ممارسة معلمي العلوم الطبيعية لأساليب التقويم الإلکتروني في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 639-677]
  • مدينة عمّان الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأجنبية في مدينة عمّان [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 3-19]
  • مرحلة التعليم الأساسي فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
  • مستوى الدافعية تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
  • مستوى الطموح التعلم المنظم ذاتياً وعلاقته بمستوى الطموح لدى الطلاب الموهوبين في محافظة القنفذة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1113-1151]
  • معلمات الرياضيات درجة توافر المعايير الرياضية للدراسة الدولية (TIMSS) لدى معلمات الرياضيات بمکة المکرمة من وجهة نظر المعلمات والمشرفات. [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 725-783]
  • معلمي التربية الخاصة معوقات التنمية المهنية لمعلمي التربية الخاصة ومتطلبات مواجهتها [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 71-97]
  • مُعلِّمي العُلوم تقويم الأداء التَّدريسي لمُعلِّمي العُلوم بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 471-501]
  • معلمي العلوم الطبيعية درجة ممارسة معلمي العلوم الطبيعية لأساليب التقويم الإلکتروني في المرحلة المتوسطة بمدينة الرياض [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 639-677]
  • معلمي المدارس الحکومية فاعلية التدريب النقال في تنمية الکفايات التدريسية لدى معلمي المدارس الحکومية بسلطنة عمان [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 895-921]
  • معلمي ذوي الاعاقة السمعية اثر اختلاف أنماط التفاعل في بيئة تدريب إلکتروني باستخدام تطبيقات جوجل في تنمية کفايات معلمي ذوي الاعاقة السمعية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 873-925]
  • معوقات التنمية المهنية بعض معوقات التنمية المهنية لمديري مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان وکيفية مواجهتها في ضوء بعض المداخل الإدارية الحديثة( دراسة ميدانية) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 49-69]
  • مقرر الکيمياء أثر استراتيجية الصف المقلوب على التحصيل في مقرر الکيمياء لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 573-601]
  • منطقة الباحة العلاقة بين اساليب المعاملة الوالدية والذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمنطقة الباحة [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 949-991]
  • منهج الاحياء متطلبات تطوير منهج الاحياء للمرحلة الثانوية فى ضوء تحديات القرن الحادى والعشرين [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 725-753]
  • مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على التفاعل بين أنماط تقديم المحتوى ومستوى الدافعية لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الهواتف الذکية لدى طلاب کلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 927-1003]
  • مهارات التحليل الأسلوبي برنامج مقترح قائم على القراءة المکثفة الإحصائية لتنمية مهارات التحليل الأسلوبي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 106، العدد 2، 2019، الصفحة 609-655]
  • مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات تقويم الأداء التَّدريسي لمُعلِّمي العُلوم بالصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التعلُّم المعتمد على الذَّات [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 471-501]
  • مهارات التفکير البصري تقويم محتوي الموضوعات التاريخية والجغرافية للمرحلة الابتدائية في ضوء مهارات التفکير البصري [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 781-831]
  • مهارات التفکير التأملي فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
  • مهارات التفکير الرياضى فعالية نموذج دورة التعلم السباعية القائمة على استراتيجيات حل المسألة فى تنمية مهارات التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 603-637]
  • مهنة التعليم أثر الجهود الحکومية في الارتقاء بمهنة التعليم في جمهورية مصر العربية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 3-77]
  • مؤسسات رياض الأطفال دور مؤسسات رياض الأطفال فى تنمية الخيال والابداع العلمى لدى أطفالها (تصور مقترح) [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 243-263]
  • مؤسسات رياض الأطفال متطلبات تطوير مؤسسات رياض الأطفال بمصر في ضوء الفلسفات التربوية المعاصرة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 265-289]
  • مؤسسات ما قبل المدرسة معوقات تنمية القيم لدي اطفال مؤسسات ما قبل المدرسة [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 21-47]

ن

  • نظرية العبء المعرفي فاعلية وحدة مقترحة قائمة على نظرية العبء المعرفي في تنمية الثقافة الفنية ومهارات التفکير التأملي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 106، العدد 4، 2019، الصفحة 1195-1309]
  • نموذج الاستقصاء العادل فعالية استخدام نموذج الاستقصاء العادل فى تنمية الوعى البيئى وقيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة العلوم [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 547-571]
  • نموذج دورة التعلم السباعية فعالية نموذج دورة التعلم السباعية القائمة على استراتيجيات حل المسألة فى تنمية مهارات التفکير الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 106، العدد 3، 2019، الصفحة 603-637]
  • نموذج ويسبورد للصناديق الست التشخيص التنظيمى للمدارس الثانوية العامة في ضوء نموذج ويسبورد للصناديق الست Six-Box Model ، دراسة ميدانية على محافظة الشرقية [المجلد 106، العدد 1، 2019، الصفحة 411-511]